اميرة تيسير عضو فعال
عدد المساهمات : 76 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: نوايا للمذاكرة تحولها من عادة الى عبادة الجمعة أكتوبر 22, 2010 10:22 am | |
| *رضا الله عز وجل
* محبة النبى و صحبته صلي الله عليه وسلم فى الجنة
*أنك حين تذاكر وتجتهد ترفع راية هذا الدين بتفوقك كإنسان يحب الله ، كإنسان مسلم يعتز بانتمائه لهذا الدين
*تذاكر لتبر بأبيك وأمك ، والبر أعظم الأعمال والقربات كما أخبر الحبيب صلى الله عليه وسلم فأنت إذا في عبادة
*تذاكر وتتفوق لتنجح في حياتك التي أمرك الله بأن تعمرها بالإسلام "واستعمركم فيها"
* تذاكر وتتفوق لتعتمد على نفسك ، واليد العليا خير من اليد السفلى
*تذاكر وتجتهد لتكون قوة للإسلام لا عالة على هذا الدين فتنفي عن نفسك ذم النبي للغثائية التي فيها الأمة الآن .
*تكون قويا بمكانتك في المجتمع يمكن أن تكون لبنة في التمكين لهذا الدين
*للوصول لخشية الله
* وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ (28) فاطر -
* ومن ضمن معنى الأية أيضا إن الإنسان كل ما يزيد علمه بيزيد إيمانه لإنو بيعرف بشكل أعمق قدرة ربنا سبحانة و تعالى ... و ده بيكون عن طريق التفكر
* التوكل على الله - بالأخذ بأسباب العلم والقوة مع الاعتماد القلبي على الله عزّ وجل – "ومن يتوكل على الله فهوحسبه"
*بر الوالدين وإدخال السرور عليهما.
*للعمل وكسب المال وإنفاقه في سبيل الله.
* دراسة العلم للتفكر في خلق الله.
*الابتعاد عن الغش (من غشنا فليس منا).
*لتعلم الصبر وجهاد النفس.
*إتقان العمل (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).
* مساعدة إخوانك في الله في المذاكرة
*القيام بفرض كفاية يكفي المسلمين في مجال مُعيّن (وما تقرب إليّ عبدي بشيءٍ أحبّ إلى مما افترضه عليه.
*الدعوة الى الله.
*وأعدوا لهم مااستطعتم من قوة.
*للعمل وكسب المال وانفاقه فى سبيل الله.
*المؤمن القوى خير وأحب عند الله من المؤمن الضعيف.
*لتعلم الصبر وجهاد النفس.
*نية طلب العلم و تعليمه.
*(طلب العلم فريضه على كل مسلم و مسلمه)
*(ان الملائكة لتضع اجنحتها لطالب العلمرضا لما يصنع).
*(ان العالم يستغفر له كل شئ).
*(من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا الى الجنة)
* شكر النعمة لكل من قدمها لي سواء (أساتذتي أو أهلي أو أصحابي)
* أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل
* أشغل وقتي بطاعة عوض ماتشغلني بمعصية
* أكون سبب في تحرير الأقصى من باب إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
* لو كانت عندي متلا مذكرة تخرج....فاكون قد تركت علم ينتفع به بعد مماتي وصدقة جارية بعد مماتي
* مقامك حيث أقامك
| |
|