السيدة خديجة الثانوية للبنات

منتدى تعليمى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم من الطقس السيئ ينتهي بمصرع وإصابة 16 شخصا في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
basma hany
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: يوم من الطقس السيئ ينتهي بمصرع وإصابة 16 شخصا في مصر    الأربعاء يناير 19, 2011 2:06 am

تسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم الأمطار الغزيرة في مصرع 8 مواطنين وإصابة 8 آخرين الثلاثاء فى عدة حوادث تصادم بسوهاج والمنيا في صعيد مصر، والفيوم، كما تم إنقاذ 18 سيارة تسببت الأمطار فى انحرافها عن الطريق برأس غارب.
فقد لقى خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون الثلاثاء فى حادث سقوط سيارة أجرة فى النيل بمركز المراغة في سوهاج بصعيد مصر.
وكان اللواء أحمد خميس مديرأمن سوهاج قد تلقى إخطارا بسقوط سيارة أجرة رقم 50840 أسيوط أمام قرية جزيرة الشورانية مركز المراغة ومصرع عدد من الركاب.
وتبين من المعاينة والتحريات أن السيارة كانت متوقفة على الجهة الشرقية من النيل وبها عدد من الأشخاص بإنتظار العبور بالجهة الغربية بواسطة العبارة النهرية ونتيجة للهطول الغزير للأمطار إنزلقت السيارة إلى داخل النيل.
وقد نتج عن الحادث مصرع كل من عبداللطيف محمد 55 عاما سائق السيارة، جمال حسانين 45 عاما، عباس فرج 50 عاما، حميدة حسانين عبدالله 50 عاما، مديحة حسانين الليثى 38 عاما وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.
وقد تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من إنتشال السيارة والجث والمصابين ونقلهم الى مستشفى المراغة المركزى وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفي الفيوم تسببت الأحوال الجوية السيئة في مصرع مواطن وإصابة 5 آخرين الثلاثاء فى حادث تصادم 5 سيارات على طريق القاهرة/ أسيوط غرب النيل بالفيوم.
وفي المنيا أسفر هطول الأمطار الغزيرة على مراكز وقرى المحافظة خلال اليومين الماضيين عن مصرع شخصين صعقا بالكهرباء وهما: مينا ممدوح زكى (18 عاما - بائع متجول) من قرية البدرمان مركز دير مواس، وملاك منير حنا (21 عاما - مجند بالقوات المسلحة) من قرية لطف الله مركز مطاى، كما حدث انهيار لمنزلين مبنيين بالبلوك والعروق الخشبية بقرية أبوجناح شرق النيل مركز أبوقرقاص، ولا توجد خسائر في الأرواح.
وعلى صعيد ذي صلة، قام الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا بجولة ميدانية للاشراف على عمليات شفط المياه من الشوارع بعد تخصيص 4 سيارات كسح بكل حى من أحياء المدينة لتسهيل حركة المرور بالشوارع.
وأكد المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد والطوارىء بالمستشفيات العامة بمراكز المحافظة ووضع مرفق الإسعاف على أهبة الاستعداد، وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بعمل مرور يومي والتنسيق مع مديرية الكهرباء لإنارة الطرقات وإصلاح العيوب الكهربائية.
وقرر لليوم الثاني على التوالي إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي من أمام كمين (الصفا) بمدينة المنيا إلى كمين (زاوية الجدامى) بمركز مغاغة، لوجود سيل جنوب زاوية الجدامي على بعد كيلو متر واحد وارتفاع 20 سم وعرض 400 متر، وذلك للحد من الحوادث المرورية.
وفي الغردقة تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ 18 سيارة تسببت الأمطار فى انحرافها عن الطريق الأسفلتى وغرست فى الرمال .. تم سحب السيارات وإعادتها إلى مسارها.
وكان اللواء سعدالدين أمين رئيس مدينة رأس غارب قد قام صباح اليوم بالتنسيق مع إدارت الأزمات والكوارث، بإزالة آثار الأمطار وإصلاح عيوب الطرق بمساعدة إدارة الطرق وإعادته للفتح أمام الحركة المرورية بعد توقف دام أكثر من 14 ساعة بسبب الأمطار وتشغيل خط واحد في الاتجاه المعاكس مما أدى إلى تكدس أكثر من 1500 سيارة على الطريق.
وصرح رئيس المدينة بأن طريق الشيخ فضل مع رأس غارب وخط الكريمات جارى العمل به ولايزال مغلقا أمام حركة المرور.

أخبار مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم من الطقس السيئ ينتهي بمصرع وإصابة 16 شخصا في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السيدة خديجة الثانوية للبنات  :: الأقسام العامة :: الأخبار العامة-
انتقل الى: